U3F1ZWV6ZTI1MjA0OTQ2MzgwX0FjdGl2YXRpb24yODU1MzcyNjg0MzQ=
recent
أخبار ساخنة

حل درس من هدي النبوة للصف السابع المنهج الجديد

حل درس من هدي النبوة للصف السابع المنهج الجديد ، يوجد درس من هدي النبوي في الوحدة الرابعة في مادة التربية الإسلامية الفصل الدراسي الثاني، يوجد دروس لا حصر لها يستنتج الطالب من خلال دراسته لهذا الدرس من خلال موقعنا مدرستي ، أهمها أن المسلم لا يوجد مرجع له سوى كتاب اللغة عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. 



أهمية حل درس من هدي النبوة للصف السابع المنهج الجديد :- 



يوجد في هذا الدرس حديثين، يقوم الطالب بحفظ أحدهم، يترك المعلم الطلاب يقومون بشرح الحديثين بمفردهم، وذلك من خلال فهمهم لما قرأوه، كما يجب أن يستنتجوا ما يطلبه رسول الله من الغلام في الحديث الأول وفائدة العلم من الحديث الثاني . 

نصائح حول حل درس من هدي النبوة للصف السابع المنهج الجديد :-


· ينص الحديث الأول في درس هدي النبوة على عدة نصائح يوجهها رسول الله صلى الله عليه وسلم لغلام كان يسير بجانبه وهي أن يحفظ الله في كل أفعاله وأقواله لكي يحفظه الله ويقف بجانبه، كما طالب رسول الله الغلام أن يسأل الله ولا يسأل غيره، لأن السؤال لغير الله مذلة. 

· يطلب رسول الله صلى الله عليه وسلم من الغلام في الحديث الأول أن يستعين بالله، ولا يستعين بغيره، كما يجب أن يعلم أن لو أفراد الأمة بأكملها اجتمعوا لكي ينفعوه بشيء لم يكتبه الله له فلم يستطيعوا وإذا اجتمعوا أن يضروه بشيء لم يكتبه الله عليه فلن يستطيعوا، تابعك "رفعت الأقلام وجفت الصحف"، أي أن نفذ أمر الله. 

· يوضح الحديث الشريف الثاني الموجود في درس هدي النبوة مكانة العلم في الإسلام، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن من يسير لطلب العلم يسر له الله طريق إلى الجنة، كما أن الملائكة تظل طالب العلم بأجنحتها. 

· أكد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الأنبياء لم يورثوا أي أموال بل ورثوا العلم وأن من سار على خطاهم فإن الله يسخر الكون كله يدعو له، فيدعو له من في السماء ومن في الأرض والحيتان في جوف الماء. 

· شبه رسول الله صلى الله عليه وسلم فضل العالم على العابد كفضل القمر المنير على باقي المواكب المظلمة. 

تحميل حل درس من هدي النبوة للصف السابع المنهج الجديد :-


يمكن الآن من خلال الرابط التالي الحصول على النسخة الإلكترونية من حل درس من هدي النبوة للصف السابع المنهج الجديد ، فهيا بنا: 

الاسمبريد إلكترونيرسالة